تحذير هام : دواء برد مشهور للأطفال يسبب الوفاة في الحال في هذه الحالة !! الرجاء النشر على اوسع نطاق

تحذير هام : دواء برد مشهور للأطفال يسبب الوفاة في الحال في هذه الحالة !! الرجاء النشر على اوسع نطاق

مع بداية فصل الشتاء ودخولنا فيه تزيد حالات الاصابة بنزلات البرد وخاصة عند الأطفال ومع ذهابهم للمدارس وانتقال العدوى من طفل لآخر بسبب مناعتهم الضعيفة، ومن أجل القضاء على هذا البرد والانفلونزا يستخدم الكثير مجموعة من الأدوية المشهورة منها مركب شهير يسمى السيدوفدرين ويتواجد بعدة اسماء مثل الكونجيستال شراب و رينوبرو و كومتركس ، ولكن ما لا يعرفه الكثير أن استعمال هذه الادوية بطريقة خاطئة يسبب اضرار خطيرة تصل الى الوفاة في بعض الأوقات.
- في سنة 2005 مات 3 اطفال بسبب تناولهم مادة السيدوفدرين خلال علاج البرد عندهم وكان ذلك بسبب الجرعة الخاطئة ، ولعلنا نلاحظ كلنا أن هذه الأدوية مكتوب عليها أنها ممنوعة لمن هم اقل من 6 سنوات وبالرغم من هذا يكتبها كثير من الاطباء بسبب مفعولها السريع في القضاء على البرد.
لذلك لا ينصح مطلقا باستخدام هذه الأنواع من الادوية في الاعمار الاقل من ستة سنوات الا للأهمية القصوى، كما يجب أن لا تتجاوز الجرعة 10 ميللي جرام من السيدوافدرين لكل كيلو جرام من وزن الطفل وتم تقسيمها على 3 جرعات.
فمثلا الكونجيستال يأخذ منه 5 سم ثلاث مرات يوميا لطفل وزنه 10 كجم ، وأي تجاوز في الجرعة يشكل مخاطرة بالغة على صحة الاطفال لأنه هذا المركب يمر من خلال اغشية المخ ويصل له بكل سهولة ، فنرجوا من الجميع الحذر والانتباه ونشر هذا الموضوع.
0 Komentar untuk "تحذير هام : دواء برد مشهور للأطفال يسبب الوفاة في الحال في هذه الحالة !! الرجاء النشر على اوسع نطاق"

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر قراءة